الجمعة، 20 أغسطس 2021

تأثير العاب الانترنت على الاطفال

 

تأثير العاب الانترنت على الاطفال



يختلف إدمان الألعاب عن أي أنواع أخرى من الإدمان الموجودة في الطبيعة البشرية في الوقت الحاضر.                                                                                                                                                        

مثل هذا النوع من الإدمان لا يمكن وقفه وهناك العديد من الطرق لمنع آثاره السلبية.

يمس الإنترنت كل جانب من جوانب حياة أطفالك، فمن المرجح أن يستخدم أطفالك موقع من الهاتف يستخدمون برنامج للألعاب. حيث قد تكون الألعاب قد اشتملت على لوحة أو بطاقات أو نظام وحدة تحكم أكثر تعقيدًا فإن الألعاب التي يلعبها أطفالك على الشبكة يمكن أن تكون أكثر تعقيدًا إنهم يستخرجون الذهب وينشرون الإمبراطوريات ويقاتلون التنانين والأجانب بمفردهم أو مع العشرات أو المئات أو حتى الآلاف من زملائهم اللاعبين.                                                                                                                    
كل هذا يخلق مزيجًا محيرًا من الأسماء والأماكن والمصطلحات واللغة التي يمكن أن تتركك بلا فكرة عما يفعله أطفالك بالفعل وشعور غامض بعدم الارتياح لأن جزءًا منه قد لا يكون مفيدًا لهم.

ما هو مناسب لأطفالك هو القرار الوحيد الذي يمكنك اتخاذه من قبيل ما مقدار العنف الذي يتعرضون له؟ ومقدار الوقت الذي يقضونه أمام الشاشة؟ ومقدار الاتصال مع الغرباء مجهولي الهوية الشائعين جدًا على الشبكة ؟، كلها أسئلة يجب أن تتعامل معها، بينما لا يمكننا مساعدتك في اتخاذ هذه القرارات الصعبة، يمكننا بالتأكيد مساعدتك في الحصول على المعلومات التي تحتاجها لفهم هوايات أطفالك بشكل أفضل، سواء لإصدار أحكام مستنيرة حول ما يجب عليهم فعله وما لا ينبغي عليهم فعله، ولمساعدتك في الوصول إلى جزء آخر من حياتهم .

اول شيء                                                                                           

توجيه الاطفال الى الالعاب البسيطة

أبسط نوع من الألعاب عبر الإنترنت هو نوع من الألعاب التي تعتمد علFlash أو Java والتي تراها تعمل بشكل عام داخل متصفح الويب الخاص بك. يميل هذا النوع من الألعاب إلى أن يكون بسيطًا نسبيًا مقارنةً بالألعاب المستقلة مثل Bejeweled وZuma و Diner Dash. هذه الألعاب تعتمد على لاعب فردي تقريبًا ولا تحتوي على أي نوع من المحتوى العنيف الذي يبقي الأطفال مستيقظين في الليل. إذا كان هذا هو نوع اللعبة التي يدخلها أطفالك، فعليك أن تشعر بالارتياح أولاً. ثم جرب اللعبة يمكن أن تكون العديد من هذه الألعاب ممتعة للغاية حتى بالنسبة للاعبين الأكثر عرضية، حتى أن بعضها مثل Bookworm لديها محتوى تعليمي حقيقي. يمكن أن تكون هذه الألعاب فرصة للترابط والتعلم مثل رمي كرة البيسبول في الفناء الخلفي، ولها ميزة إضافية تتمثل في كونها أسهل بكثير في جعل أطفالك يجلسون معك ويلعبون.
من وجهة نظر الوالدين، يمكن أن تكون هذه الألعاب مدعاة للقلق. وهي تختلف بشكل كبير في مقدار الواقعية ودرجة العنف واللغة والموقف العام. الطريقة الوحيدة للحصول على فكرة جيدة عن مشكلات المحتوى هي مشاهدة اللعبة المعينة، إذا كان أطفالك لا يريدونك أن تشاهدهم أثناء اللعب، فقم بتشغيل اللعبة بنفسك في وقت ما عندما لا يكونون في الجوار، هناك تباين كبير في مدى عنف الشخصي من لعبة إلى أخرى. جزء اللاعب الفردي على سبيل المثال، لديه لاعبون يقاتلون ضد غزاة فضائيين بأسلحة طاقة إلى حد كبير وبأقل قدر من المعاناة الإنسانية الواقعية. في المقابل، تميل الألعاب ذات طابع الحرب العالمية الثانية إلى الخروج عن طريقها لإظهار العنف الواقعي. نظرًا للموضوع، يعد هذا مناسبًا للعبة، ولكن قد لا يكون مناسبًا لأطفالك. الهدف من ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول على الإنترنت هو قتل اللاعبين الآخرين دائمًا. في حين أن بعض الألعاب لها أوضاع مختلفة حيث يكون هذا هدفًا ثانويًا، فإن جميعها تمنح اللاعب سلاحًا وتشجعه على استخدامه على شخصيات تمثل أشخاصًا آخرين.
قد تكون محاكاة الدماء واستخدام العنف ضد الآخرين لتحقيق الأهداف أشياء لا تريد أن يتعرض أطفالك لها. مرة أخرى، هذه قرارات يجب عليك اتخاذها، لكننا نشجعك على اتخاذها بأكبر قدر ممكن من المعلومات. تحدث إلى أطفالك. اكتشف ما يدور في اللعبة حسب كلماتهم. تأكد من أنهم يرون الخط الفاصل بين ما يحدث في اللعبة وما يحدث في العالم الحقيقي، بين ما يمكن محاكاة ما هو مقبول وما هو مقبول القيام به. قد تفاجئك الإجابات. إذا فهم أطفالك الاختلافات، انظر إلى العنف الحقيقي على أنه عنف مؤسف ومحاكى كجزء من اللعبة، ثم ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول، حتى الألعاب عبر الإنترنت، يمكن أن تكون طريقة صحية تمامًا للاستمتاع والتخلص من التوتر. في النهاية، يقع على عاتقك التأكد من أن ما يخرجه طفلك من اللعبة مفيد له.



ثاني شيء

تشجيع الأطفال على العاب الألغاز المفيدة

فوائد ألعاب الألغاز عبر الإنترنت                         

تعرضت الألعاب عبر الإنترنت للنيران من طرف النقاد منذ عدة أشهر باعتبارها تسبب الإدمان.                
الحقائق مختلفة, بعض الألعاب تسبب الإدمان بالتأكيد، لكن الفوائد تفوق السلبيات بكثير. على سبيل المثال ألعاب الألغاز، هناك مجموعة كبيرة من ألعاب الألغاز المتاحة مجانًا على الإنترنت.                                    

 - هل يمكن أن تكون الألغاز مسببة للإدمان؟                                                                            
هل يمكن للألغاز أن تفسد الأطفال؟                

دعونا نلقي نظرة على فوائد ألعاب الألغاز عبر الإنترنت .

1- لا يمكن حل أي لغز دون تركيز العقل على المشكلة.

2- تقود الألغاز الطالب إلى تحسين قدرته المنطقية والتحليلية.                                                                                                                                                                                 3- يمكنك الانتقال إلى مستويات أعلى من الألعاب في الرياضيات التي يمكن أن تساعد في حل العديد من المشكلات.                                                                                                             




لقد قمنا بحل الألغاز منذ صغرنا الاختلاف الوحيد الآن هوأن المرءلايحتاج إلى البحث عن كتاب أومجلة للبحث
عن الألغازيمكن للمرء الحصول عليها عبر الإنترنت مجانًا.الألغاز التي تتضمن الحروف الهجائية والأرقام هي طريقة رائعة لصقل قدرة الأطفال على التفكير.يرجى تشجيع أطفالك على حل الألغاز من خلال اللعب لا حرمانهم من ذلك، قد تدفعهم إلى شيء سيء. من الأفضل منحهم الرضا عن حل الألغاز عبر الإنترنت وشحذ أذهانهم. اجلس معهم وقم بالاختيار معهم. بعد ذلك امنحهم حرية اللعب وحل الألغاز. سوف تكتشف النتائج بنفسك بمرور الايام.                                                                                                                                                                               

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أفضل ألعاب الفيديوالبلايستيشن لهذه السنة

  أفضل ألعاب الفيديوالبلايستيشن 4   إذا كنت من عشاق العاب الفيديو فإنك بالتأكيد تمتلك جهاز بلايستيشن 4 من شركة سوني وتبحث عن بعض الألعاب ال...